الصحة

إليكِ طريقة برد الأظافر الصحيحة

عد شكل الأظافر من العناصر التي تظهر جمال أصابع اليدين وتزيد من جمالها، لذلك يجب عليك سيدتي إيجاد الشكل المناسب ليديك. تحتاجين إذا لبرد الأظافر بالشكل الصحيح بعيدا عن التكسر والتلف!

خطوات برد الأظافر

للحصول على أظافر بشكل جذاب عليك اختيار المبرد المناسب، عليك باستخدام المبرد المعدني في خطوة أولى لنحت الشكل المناسب ثم استخدمي المبرد الخشبي لتليين وتهذيب نهاية الظفر بشكل جيد دون تكسره.

لا تقومي ببرد الأظافر بشكل متعامد فهذه الحركة قاسية قد تتسبب في تقصف الأظافر مع عدم الحصول على الشكل المطلوب بطريقة مثالية. لتصحيح هذا الخطأ، أمسكي المبرد بشكل مائل بزاوية 45 درجة ثم مرريه في نفس الاتجاه دون التكرار.

برد الأظافر الجافة يجعلك تحتاجين للكثير من الوقت والجهد لبردها وتقليمها مما يجعلها سهلة التكسر. احرصي على ترطيبها قليلا بالماء الدافئ لتصبح لينة بعض الشيء.

تعتقد بعض السيدات أن تغيير شكل الأظافر سيكون أسهل من خلال استعمال المبرد فقط، لكن هذه الطريقة تتلف الأظافر. ابدئي أولا باستخدام مقص الأظافر للتخفيف ستحتاجين لقص الجانبين إذا كنت ستختارين الشكل اللوزي، استخدمي المبرد المعدني بعد ذلك ثم المبرد الخشبي للتخلص من خشونة الأظافر.

تحاول الكثيرات الحصول على شكل أظافر مناسب لذلك يقمن بمحاولة بردها بعد وضع المناكير،خطوة لن تمنحك النتيجة المطلوبة بل ستعمل على تقشر المناكير وتلف الأظافر.