لايف ستايل

إكتشفوا روعة جزيرة فرسان

تقع جزيرة فرسان بالمملكة السعودية وتحديدا في الجنوب الغربي لها وهي غير بعيدة عن مدينة جازان، كما تتألف فرسان من مجموعة جزر صغيرة على شكل أرخبيل، وقد ساعدت بيئتها الطبيعية ومناخها على عديد الرياضات كالسباحة والصيد والغوص إلى جانب الكثير من المعالم التاريخية التي تستحق الزيارة، لذلك جمعنا لك أهم الأماكن السياحية في جزيرة فرسان لرحلة متميزة.

جزيرة فرسان وجهة سياحية مثالية

بيت الجرمل

يعود بناء هذا المعلم التاريخي إلى حقبة الحرب العالمية الأولى، وقد شيده الجيش الألماني حيث كان مكان لتخزين الأسلحة والذخيرة، كما أن مكانه استراتيجي في منطقة جزيرة القماح تحديدا.

بيت الجرمل

شاطئ رأس القرن

من أجمل الشواطئ في جازان وهو وجهة سياحية لعشاق الغوص والسباحة حيث يمتد إلى خليج الغدير كما أن لون مياهه الفيروزي جعل منه قبلة للكثير من السياح للتمتع بسحر الطبيعة السعودية.

شاطئ رأس القرن

خليج الغدير

من أكبر الخلجان في منطقة جازان مما ساهم في جعل شواطئه من أروع الشواطئ في منطقة البحر الاحمر نظرا لتنوع البيئي والأحياء تحت مياهه، كما مثل فضاء مثالي لعشاق رياضة الغوص.

خليج الغدير

ساحل عبره

يوجد ساحل عبرة في جنوب غربي جزيرة فرسان وهي منطقة جذابة تمتد على شريط ساحلي شاسع وهي منطقة مناسبة لعشاق الصيد والتخييم.

ساحل عبره

شواطئ جزيرة فرسان

مختلف شواطئ جزيرة فرسان ذات طبيعة فريدة ورائعة تستقطب السياح من مختلف أقطار العالم كما أنها مكان مثالي لصيادي اللؤلؤ  والغواصين.

شواطئ جزيرة فرسان

ساحل الفقوة

يوجد ساحل الفقوة في المنطقة الشمالية لقرية الحسين وهو مكان متميز يستقطب أكثر عدد من السياح في جزيرة فرسان، كما أنه من أفضل المناطق لعشاق الصيد.

ساحل الفقوة

قرية القصار

تبعد حوالي 5 كيلومترات عن مركز جزيرة فرسان وهي بمثابة منتجع سياحي رائع للسكان المحليين أو السياح لأنها تحتوي على الكثير من مزارع النخيل الساحرة.

قرية القصار